ما هي أنواع كلاب البولدوج الثلاثة؟

ما هي أنواع كلاب البولدوج الثلاثة؟

تعد كلاب البولدوج من أكثر الكلاب شعبيةً في الولايات المتحدة وفرنسا، وهي من الكلاب الهادئة والاجتماعية جدًا والذكية أيضًا، تحب التواجد مع الأشخاص والحيوانات الأليفة واللعب معهم.

إن هذه الكلاب مزاجية وتُفضل الهدوء والعائلة، لكنها تحب اللعب باستمرار فهي نشطة أيضًا، ولا تحب أن تُترك لوحدها لأنها سوف تشعر بالملل.

هناك ثلاثة أنواع من البولدوج تختلف قليلًا عن بعضها فهي متشابهة في العديد من النواحي والصفات، ولكن تم فصلها إلى ثلاثة أنواع بسبب انتقالها من بلد إلى آخر.

تاريخ هذه السلالة

كانت تستخدم قديمًا في إنجلترا لقتل الثيران واصطيادها منذ حوالي عام 1209 إلى 1835، وذلك من خلال استغلال صغر حجمها بحيث يمكنها التسلل أرضًا وعض أنف الثور لتقضي عليه.

وبذلك يتم صيد الثيران القوية والضخمة بسهولة من قبل البولدوج الصغير، ولكن عندما تم منع صيد الثيران في البلاد، كادت هذه السلالة أن تنقرض بسبب عدم الحاجة إليها.

فتبقى منها عدد قليل فقط والذي تم نقلها إلى الولايات المتحدة وألمانيا ككلاب رفيقة أو للرعي، وبقي القليل منهم في إنجلترا، ثم بعد ذلك أحبّ الفرنسيون هذه السلالة الجميلة والفريدة كثيرًا.

وأُعجبوا بها على الفور، وأصبحوا يستوردونها إلى فرنسا إلى أن أصبحت هذه السلالة كبيرة ومنتشرة جدًا في البلاد، مما أًطلق عليهم اسم “البولدوج الفرنسي“، وتم حمايتها أخيرًا من الانقراض.

أنواع كلاب البولدوج

هناك بعض الأنواع لكلاب البولدوج تختلف عن بعضها في صفات قليلة وبسيطة فقط، ولكنها تبقى من نفس السلالة ومتشابهة مع بعصها البعض، وهي:

البولدوج الأمريكي

إن هذا النوع سريع جدًا ويعد أسرع من أنواع البولدوج الأخرى وأكبرهم حجمًا، فهو لديه أطرافًا عالية يستطيع القفز حوالي ستة أقدام في الهواء، مما يجعله خفيف الحركة.

وتعد عضلاته كبيرة وواضحة كما أنها قوية جدًا، وخاصةً عضلات الصدر الكبيرة والبارزة بوضوح، بينما يأخذ رأسه شكل المربع وهو صلب وقوي أيضًا.

أما عيناه فجاحظتان إلى الأمام، وتسبب له بعض المشاكل في الرؤية أحيانًا، وفمه أسود عريض ومجعد يهدل إلى الأسفل، وغالبًا ما تتلون شفتاه باللون الوردي.

ويتميز بأنف ومؤخرة باللون الأسود، وهذا يعد أساسي في هذه السلالة، وهو كلب اجتماعي وقوي وسهل التدريب، ويمكنه العيش إلى حوالي 16 سنة.

ثنيات وجه مميزة

البولدوج الإنجليزي

يعرف بـ “البولدوج البريطاني” أيضًا، حجمه أصغر من الأمريكي فهو يزن ما بين 18-23 كيلو جرام، وطوله 35 سنتيمتر، ويكون عادةً حجم وجهه أكبر من حجم جسده بشكل واضح.

وهو يمتلك أرجلًا قصيرة، كما أن شعر فرائه قصير أيضًا، ويتوفر بالألوان المختلفة والجميلة ولكن أكثرها اللون البني ودرجاته، ولديه أنف صغير جدًا مما يجعله يعاني من بعض المشاكل النفسية.

لذلك، فهو لا يستطيع الركض مسافات طويلة أو ممارسة الكثير من التمارين الرياضية والجهد والتعب الشاق، وبمكن لهذا النوع أن يعيش إلى حوالي 10 سنوات.

بلدغ أمريكي

البولدوج الفرنسي

يعد من أصغر أنواع البولدوج، إن حجمه صغير جدًا مقارنةً مع الأنواع الأخرى، وهو ذكي وسهل التدريب ويحب اللعب والحركة، ولكن لا يمكن تركه لوحده مع الأطفال فهذا سيكون خطر.

وذلك لأنه يحتاج إلى التعليم والتدريب والتوجيه، وهو أيضًا قوي بعض الشيء، ولديه آذان الخفافيش بسبب تهجينه مع سلالات غير معروفة عند انتقاله، مما أعطته تلك الصفة المميزة.

وأنفه دائمًا أسود ولا يقبل أي لون آخر مما يسهل تمييزه أيضًا، ولديه أرجل أمامية قصيرة وخلفية طويلة، مما يجعل ظهره مائلًا إلى الأمام قليلًا.

إنه حنون ونشيط ويحب التسلية لكنه غير سريع كثيرًا، ولا يستطيع تحمل الحرارة العالية بسبب مشاكله الصحية، يجب أن يبقى في أماكن باردة في الطقس الحار.

بلدغ فرنسي

الخلاصة

تعد كلاب البولدوج سلالة قديمة جدًا وكانت تستخدم لصيد الثيران في إنجلترا ولكن بعد منع صيدها كادت أن تنقرض في البلاد، ثم أصبحت تنتقل بين الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا.

فأصبح هناك ثلاثة أنواع منها، لكل نوع صفاته ومزاجيته وشكله الخاص به، بحيث يمكنك تمييزها ومعرفة نوع تلك الكلاب، لكنها بشكل عام كلاب جميلة ومميزة وفريدة.

فهذه الكلاب اجتماعية وتحب اللعب، لكنها تعاني من بعض المشاكل الصحية والتنفسية بسبب صغر حجم أنفها وجسدها غير العادي والمميز عن الكلاب الطبيعية.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

ما هي الأمراض التي قد تعاني منها هذه السلالة؟

يمكن أن تعاني من تضيق في القصبة الهوائية وتضيق في الأنف وبالتالي صعوبة في التنفس، بالإضافة إلى مشاكل العمود الفقري، وأمراض القلب والعين والأذن.

هل يشكل تدريب البولدوج عائقًا؟

نعم، هناك العديد من العوائق الصحية التي قد تواجهك عند تدريبه، مثل تضيق في التنفس وقصر الأرجل وغيرها، ولكنها تحتاج فقط إلى التعامل معها بشكل صحيح وبهدوء.

هل البولدوج عنيد؟

نعم، إن البولدوج عنيد ومزاجي جدًا، عليك التعامل معه برفق وحب وصبر، وألا تزعجه على الإطلاق، ونادرًا ما يصبح عدواني عند إزعاجه بشدة، ولا تتركه مع الأطفال فعليك أن تبقى بجوارهم على الدوام.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: