كيفية تدريب كلاب البوكسر بالطريقة الصحيحة

كيفية تدريب كلاب البوكسر بالطريقة الصحيحة

يعد تدريب هذه الكلاب ليس بالأمر الصعب، فعلى الرغم من قوتها وعدوانيتها في القتال والمواجهة، فهي تمتاز بأنها من الكلاب الشرسة التي تُستخدم في أعمال الشرطة للمهاجمة والمقاومة.

يعد من السلالات قوية البنية، عالية الذكاء، شديدة المراقبة، ويعد هذا الكلب الخيار الأفضل في عمليات البحث بسبب حاسة الشم القوية التي يملكها، لكنه محبوب وودود، وذو شعبية عالية.

بالإضافة إلى أنه كلب حراسة ممتاز بسبب يقظته التي تجعله يُستخدم بكثرة في كشف الحوادث، وهو خفيف الحركة، ويتمتع بطاقة عالية جدًا.

تدريب كلاب البوكسر

على الرغم من أنه كلب نشيط ومفعم بالطاقة، إلا أنه أحيانًا يكون عنيد ومزاجي، وهو يحب الأشخاص والأطفال ويحب اللعب معهم والقفز عليهم، مما يجعله ودودًا في بعض الأحيان.

ونظرًا إلى الطاقة الكبيرة التي يمتلكها، فإنه يحتاج إلى تمارين أكثر وأقوى من التمارين الاعتيادية، لتتناسب مع الطاقة العالية التي لديه، مع مراعاة تنفيذها بالشكل الصحيح كي لا يتأذى الكلب.

بالإضافة إلى أن هناك مدربين مختصين بجميع أنواع الكلاب المختلفة، وبهذا النوع تحديدًا، فيمكنك التعلم من هؤلاء المتخصصين كيفية تدريب كلبك بالطريقة الصحيحة؟

بداية التدريب في سن مبكر

يعد التدريب في سن مبكر أمر هام ليستطيع الجرو التماشي والتعامل مع طاقته الزائدة، فيمكنك تحفيز الجرو على أداء التمارين وإعطائه بعض التدريبات البسيطة.

كما أن تحفيزه عن طريق الألعاب والطعام والأشياء الممتعة التي يفضلها، يفيدك في العديد من الجوانب، ويجعل جروك يكبر على الطاعة، ويجعله يحب التمارين والحركة.

توفير ألعاب قابلة للمضغ

إن توفير هذا النوع من الألعاب يساعد على تقوية فك كلبك، بالإضافة إلى فائدتها في الحفاظ على أشيائه أو أشياء صاحبه الخاصة، وعدم الاستهتار بها، ويُفضل تعليمه ذلك من الصغر.

كلاب البوكسر

مدة التدريب

على سبيل المثال، أن تأخذه للمشي لمدة 30 دقيقة أو حسب ما يناسب كلبك، أو القيام بتمارين معينة أيضًا في نفس المدة، مع أهمية الاستراحة بين كل جلسة تدريب.

ولكن عليك أن تحذر من أن يقوم كلبك بتمارين أكثر من اللازم أو فوق طاقته، فعليك أن تحافظ على قوته البدنية والجسدية، وأن تحافظ على لياقته وشكله المناسب قدر المستطاع.

المكافأة

من الضروري أن تكافئه عندما يستمع لأوامرك وينجزها بالشكل الصحيح، فهذا يجعله يطيعك على الدوام حبًا بالمكافأة التي تقدمها له، واحرص على أن تكون شيئًا محببًا بالنسبة له.

على سبيل المثال، أن تكون من أكثر أنواع الطعام المحببة لديه، أو لعبة يحب استخدامها أو مضغها باستمرار، أو حتى تدريب معين يحب أن يقوم به يمكنه أن يفي بالغرض.

تدريب كلاب البوكسر على الأوامر الأساسية

هناك بعض من أنواع التدريبات الأساسية التي يحب أن تعلمها لكلبك قبل غيرها، مثل تعليمه عدم القفز على الأشخاص الآخرين أو الغرباء باستمرار، وغيرها الكثير مثل:

الجلوس

قم بتعليم كلبك على أمر الجلوس والوقوف، وقم بتدريبه إلى حين يتعلم كيف ومتى يستمع إلى أوامرك ويفعلها بالشكل الصحيح، بالإضافة إلى عدم الجلوس في أي مكان.

معرفة الاسم

عليك اختيار اسم مناسب لكلبك، وتعليمه هذا الاسم من خلال بعض التدريبات التي يمكنك أن تجدها في دليل المحترفين في التعامل مع الكلاب، بحيث عندما تناديه يستمع إليك ويعرف اسمه.

قضاء الحاجة

قم بتخصيص مكان لكلبك ليقضي حاجته فيه، وعلمه أن قضاء الحاجة في الأماكن العامة أو أي مكان آخر خارج مكانه المخصص لذلك، أمر خاطئ وسوف يعرضه للعقاب.

البوكسر

تجنب السلوكيات الخاطئة

هناك الكثير من السلوكيات الخاطئة التي تفعلها الكلاب عادةً، مثل النباح بصوت عالٍ جدًا ومزعج باستمرار، وغيرها الكثير من العادات السيئة، فعلمه كيفية تجنبها؟

الخلاصة

تعتبر كلاب البوكسر من السلالات العدوانية والقوية، والتي تستخدم في الحراسة والمراقبة وفي أعمال الشرطة، فهي لديها القدرة في البحث عن الأشياء بسهولة.

على الرغم من ذلك، يمكنك تدريبها على حسن السلوك والتعامل مع الآخرين بلطف، فهذا ليس بالأمر الصعب، وبمكنك البدء بذلك في سن مبكرة لهذه الكلاب.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

ماذا يمكن أن تدربه من عمر 9-16 أسبوعًا بعد الولادة؟

يمكنك في هذا العمر أن تبدأ بتدريبه ما يلي:

  1. النظافة.
  2. التنشئة الاجتماعية.
  3. الاستماع إلى أومرك البسيطة وتنفيذها.

ماذا يمكن أن تدربه في عمر الـ 6 أشهر؟

في هذا العمر يكون أصبح أكثر وعيًا، بحيث يمكنك تعليمه ما يلي:

  1. الاستماع إلى الأوامر الأساسية.
  2. قضاء الحاجة.
  3. التمارين الرياضية والبدنية.

لماذا يتم تدريبه على التنشئة الاجتماعية؟

هذا يجعله احتماعي أكثر مع الأشخاص من حوله، ويخفف من عدوانيته ووحشيته التي ولد بها، ويجعله يختلط يهم أكثر.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: