كيفية تربية كلب بومرينيان في المنزل بطريقة سليمة

كيفية تربية كلب بومرينيان في المنزل بطريقة سليمة

يعد كلب بومرينيان أو “Pomeranian” من الكلاب صغيرة الحجم، والتي تمتلك فراء ذو شعرٍ طويل، وهو ذكي ومحبوب واجتماعي وفضولي جدًا، ويحب تعلم الأشياء الجديدة.

نشأت هذه السلالة في ألمانيا وبولندا، حيث كانت تسمى بوميرانيا، عندما أُعجبت بها الملكة فيكتوريا وتبنتها في سنة 1888، مما جعل مربو الكلاب يعجبون بها أيضًا.

يزن بومرينيان من 2 إلى 3 كيلو جرامات، أما طوله فهو حوالي 22 إلى 36 سنتيمتر، وله آذان صغيرة مستقيمة وعينان دائرية، وله وجه يشبه وجه الثعلب.

بالإضافة إلى أنه كلب حراسة ممتاز، فلديه صوت قوي ومميز، يستمر بالنباح بنبرة قوية عندما يشعر بشيءٍ غريب، لذلك يمكنك الاعتماد عليه دائمًا.

تربية كلب بومرينيان

إن تربية هذا الكلب أمر ممتع وليس بالأمر الصعب، كما أنه من الضروري تربية هذه الكلاب وتدريبها، ومن الأفضل أن تبدأ بذلك عند الجرو، مما يجعله يكبر بطريقة جيدة.

فعندما تربي الجرو الخاص بك تربية جيدة منذ صغره، سوف ينمو ليصبح كلبًا جيدًا ومهذبًا ذو نشأة اجتماعية ممتازة، عليك فقط اتباع بعض التعليمات لتفعل ذلك.

ولا يوجد مشكلة معينة لوجوده مع الأطفال، ولكن عليك تدريبه جيدًا عن كيف يمكن أن يعامل الطفل، ومن الأفضل أن تتواجد معهما على الدوام.

توفير مكان مناسب

عليك أن توفر بيئة مناسبة له، فكل كلب يحتاج إلى بيئة تناسبه تختلف عن الكلاب الأخرى، فقبل أن تختار نوع السلالة التي تريدها، عليك معرفة ما إذا كان منزلك مناسب لها.

فتتطلب كلاب بومرينيان بيئة عائلية اجتماعية ومرحة على الدوام، فهي تحب المرح والنشاط واللعب، ولا تحب أن تُترك لوحدها، لأنها تشعر بالملل بسرعة.

وعليك توفير بيئة جيدة مع حرارة معتدلة، كما يمكنك استخدامها في الحراسة خارج المنزل فهي تعد أفضل خيار لذلك، وعليك تخصيص مكان لها للنوم والأكل والتبول أيضًا.

التنزه

اخرج مع كلبك للتنزه في الحدائق العامة وللجري، فهي سلالة نشطة تحب الرياضة والتدريب والمشي جدًا، كما تحب استنشاق بعض الهواء النقي من حينٍ لآخر.

بالإضافة إلى أن ذلك يجعلها تختلط مع الأشخاص الغرباء، مما سوف يجعلها اجتماعية أكثر وذو نشأة جيدة، وأكثر لطفًا مع الآخرين والحيوانات الأليفة أيضًا.

pomeranian

النظافة

نظرًا إلى أنه يمتلك شعر طويل، عليك تنظيفه وتسريحه باستمرار، فربما تكون هناك بعض الأوساخ في فرائه التي لا تُرى بوضوح، لذلك عليك الاعتناء به والتأكد من أنه نظيف.

النظام الغذائي

يمكنك أن تقدم له لحم الديك الرومي أو العجل، بالإضافة إلى الأرز، التفاح، الجزر، الجبن، الزبادي، البيض، الدجاج، السمك، وبعض المأكولات البحرية.

وقم بتقطيع اللحم إلى قطع صغيرة قبل تقديمها له ليستطيع مضغها بسهولة، نظرًا إلى أنه يمتلك فكًا صغيرًا جدًا، وعليك وضع الماء المغلي فوق الرز أيضًا لتساعده على أكله.

تقليم الأظافر

قم بتقليم أظافره على الأقل مرة في الأسبوع، لأن الأظافر الطويلة تزعجه في المشي والأكل ولمس الأشياء، كما يمكن أن تحتوي على بعض الأوساخ والجراثيم.

ونظرًا لطبيعتها النشطة، فهي تحتاج إلى أظافر قصيرة لتستطيع أن تقوم بمهامها بشكل جيد ومريح، قم بتقليمها بحذر وهدوء وأن تنتبه حتى لا تؤلمها.

متابعة الطبيب

يجب متابعة الطبيب البيطري الخاص بكلبك على الأقل مرة في الأسبوع، لأنه مثل الكلاب الأخرى لديه بعض المشاكل الصحية التي يجب متابعتها بشكل دوري.

على سبيل المثال، قد يصبح لديه بعض المشاكل في الأسنان، لذلك بالإضافة إلى الاعتناء بها وغسلها، يجب مراقبتها من قبل الطبيب باستمرار.

الخلاصة

إن كلب بومرينيان جميل جدًا واجتماعي ومحبوب، ويعد الخيار الأفضل للحراسة، يحب البيئة العائلية ويكره الوحدة، ويشعر بالملل بسرعة.

لقد تبنته الملكة فيكتوريا في سنة 1888، ثم أصبح ذو شعبية كبيرة وانتشر بسرعة في البلاد، وهو جميل المظهر ويمتلك شعرًا طويلًا، وعينان صغيرة دائرية.

وعليك غسل وتمشيط شعره الطويل باستمرار والحرص على نظافته الشخصية لوقايته من الأمراض والمشاكل الصحية التي قد يعاني منها، بالإضافة إلى إطعامه الطعام الذي يناسبه.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

هل كلب بومرينيان يناسب الأطفال؟

لا يوجد مشكلة معينة لوجوده مع الأطفال، ولكن عليك تدريبه جيدًا عن كيف يمكن أن يعامل الطفل، ومن الأفضل أن تتواجد معهما على الدوام.

ما هي أشهر المشاكل الصحية التي قد تواجهه؟

عادة يواجه بعض المشاكل في الأسنان، لذلك بالإضافة إلى الاعتناء بها وغسلها، يجب مراقبتها من قبل الطبيب باستمرار.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: