طعام كلاب الكانيش وأفضل الأنواع للتغذية

طعام كلاب الكانيش وأفضل الأنواع للتغذية

بما أن كلب الكانيش يعد من الكلاب صغيرة الحجم، فيجب أن يكون طعامه حول غذاء الكلاب الصغيرة، يسأل العديد من الأشخاص ما هو الطعام المناسب لهذا النوع؟

إن نوعية غذاء الكلاب الكبيرة تختلف عن نوعية طعام الصغيرة، وكذلك السعرات الحرارية، وحجم مكونات الوجبة، بالإضافة إلى عمر الكلب، فكل ذلك يؤثر على صحته.

أما بالنسبة لهذه السلالة، فهي بحاجة إلى وجبة تبدو متوسطة نوعًا ما، وتحتوي على جميع القيم الغذائية التي يحتاجها عادةً، دون الإفراط في أي منها.

ما هو طعام كلاب الكانيش المناسب؟

من المعروف لهذه الحيوانات أنها يمكن أن تشارك الأشخاص في البعض من طعامها، ولكن هناك بعض الأطعمة يُمنع عليها أكلها، لأنها تتحول إلى مواد سامة داخل الكلب أو تسبب له مشاكل تنفسية.

ولكن هناك العديد من الوجبات وأنواع الأطعمة التي يُسمح بها، فليس عليك أن تصاب بالحيرة كثيرًا تجاه هذا الموضوع مع هذه الأمثلة من الطعام الذي يمكن تقديمه لكلبك دون خوف.

اللحوم

يمكنك تقديم وجبة اللحوم مع بعض الخضروات، فهي تحتوي على أفضل الفيتامينات والبروتينات للكلب، قم بتقطيع اللحم إلى قطع صغيرة لتسهل على فمه الصغير مضغها.

الدجاج

يحتوي الدجاج أيضًا على الفيتامينات والمعادن والبروتينات اللازمة لتغذّي كلبك، وتعد وجبة متكاملة نوعًا ما، قم بتقطيع ثلاثة من صدور الدجاج، ثم اطهها مع الحساء وقدمها للكلب.

الغذاء المجفف

يعد أيضًا من الوجبات المهمة لاحتوائه على العديد من القيم الغذائية الأخرى، ونظرًا إلى أنه سهل المضغ والأكل، فهو يناسب كلبك الصغير في جميع الجوانب.

الخضروات

من المعروف أن الخضروات تغذي كامل الجسم وتعطيه ما يلزمه، فيمكنك إضافتها مع الوجبات الأخرى لتقدم لكلبك وجبة متكاملة، أو يمكنك تقديمها كوجبة واحدة.

ولكن احذر من الطعام الذي لا يمكن له أن يأكله، على سبيل المثال الثوم والبصل اللذان يضران بصحة الكلاب عامةً، ويجعلانها وجبات سامة تحتاج إلى المعالجة الفورية.

طعام كلاب الكانيش

الفاكهة

هناك بعض الفاكهة التي لا بأس بها أن تُقدم كالموز، ولكن احذر من الأنواع التي لا يمكن أن تناسب جسمها لأنها تسبب بعض المشاكل الصحية وضيق في التنفس، كالعنب والتفاح والأفوكادو.

الطعام المنزلي

يمكنك مشاركة كلبك البعض من وجبات طعامك في المنزل، أو حتى أن تعتمد على البعض من بقايا الطعام المنزلي، مثل اللحوم والبيض وغيرها من الأكل المناسب.

وهناك بعض الإضافات يمكن أن تقدم إما مع الوجبات الكبيرة أو كوجبة منفردة، كحساء الدجاج أو نوع آخر، الشوفان، القرنبيط، الجزر المبشور، الفاصوليا أو اللوبيا الخضراء، والبطاطا الحلوة.

البيض

دعنا لا ننسى البيض وفوائده المتعددة الموجودة في كل بيضة واحدة، فهذه البيضة الواحدة سوف تقدم له البروتين والسعرات الحرارية وغيرها من العناصر.

ولكن لا تفرط في ذلك الأمر، لأن الكثير منه سوف ينقلب عليه، وأيضًا قم بتقديم البيض مسلوق بدلًا من الطرق الأخرى، فالسلق يعد الأفضل من بينهم.

الأسماك

من المعروف كمية القيم الغذائية الموجودة عند الأسماك وبجميع أنواعها، فهي تعد أفضل وجبة للكلاب، ومعظمها يرغبها بشدة، هناك سمك السلمون الذي تحب الكلاب الصغيرة أن تأكله بكثرة.

الخلاصة

تعد كلاب الكانيش من الكلاب صغيرة الحجم، التي تفضّل الطعام المقطع إلى قطع صغيرة والذي يحتوي على وجبة متكاملة من الفيتامينات والمعادن والبروتينات والطاقة.

وهناك بعض الأطعمة التي لا بأس بأن تقدمها للكلب، مثل اللحوم والدجاج والسمك والبيض والخضروات والبطاطا الحلوة والشوفان والفاصوليا واللوبياء الخضراء وبعض البقايا من المنزل.

ولكن من ناحية أخرى، تجنب تقديم البعض منها التي إما أن تتحول إلى مواد سامة أو أن تسبب لها ضيق في التنفس، كالثوم والبصل والتفاح والعنب.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

ما هي أهم صفات الطعام الذي يجب اقتنائه؟

من الضروري أن يكون طعام الكلاب الصغيرة كما يلي:

  1. سهل المضغ.
  2. يحافظ على أسنانه وفكه.
  3. يمكن الاحتفاظ به لفترات طويلة.
  4. التأكد من تاريخ صلاحيته.

هل يعد الطعام المنزلي أفضل من الأطعمة الجاهزة؟

بالطبع هو أفضل، لأن الأكل النظيف والشامل لجميع المواد الغذائية، ضروري جدًا لصحة كلبك، ولكي لا يعاني من شيء مع مرور الوقت.

هل الطعام غير المطبوخ جيدًا يعد صحيًا له؟

لا يوجد أي مشكلة في إطعامه الكلاب، على سبيل المثال اللحم النيئ يعد أفضل وجبة له.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: