أشهر المشاكل الصحية لكلاب بابيلون وطرق العناية به

أشهر المشاكل الصحية لكلاب بابيلون وطرق العناية به

تعد كلاب بابيلون من الكلاب الجميلة والمحبوبة، والتي تمتلك مظهر جميل وفريد، وهي كلاب اجتماعية ولطيفة تحب التواجد مع الأشخاص والحيوانات الأليفة، واللعب معهم.

يتميز بفرائه ذو الشعر الطويل والحريري الذي يعطيه مظهرًا ساحرًا، وعينان الصغيرتان المسحوبة، وأنفه الصغير، بالإضافة إلى أذنيه الكبيرتين المشابهة لشكل الفراشة.

تعاني هذه الكلاب عادةً من بعض المشاكل الصحية لأسباب مختلفة، ولتتفادى تلك المشاكل والأمراض عليك العناية بكلبك بشكل دوري ومنتظم.

فهناك أمراض تكون من أصل السلالة والتي لا مفر منها، هنا عليك الاعتناء بكلبك أكثر، لتقلل من احتمالية حدوثها، وليتمتع كلبك بصحة جيدة ويعيش فترة أطول.

المشاكل الصحية لسلالة بابيلون

تعاني هذه السلالة عادةً من بعض الأمراض والمشاكل الصحية، وهي تعيش من 12 إلى 15 عامًا إذا لم تكن تعاني من أمراض كثيرة.

وفي الواقع إن لم تكن هذه الكلاب تعاني من أمراضًا كثيرة أو صعبة، فهي تكون نشيطة جدًا وتتمتع بالطاقة والحيوية والذكاء أيضًا، ومن أشهر الأمراض التي قد تتعرض لها:

مشكلة الركبة

إن حجم بابيلون صغير جدًا مما يجعل عظامه ومفاصله ضعيفة، وهذا يؤدي إلى حدوث بعض المشاكل في عظامه وبعض مفاصله كالركبة والفك، بالإضافة إلى التهاب اللثة وغيرها.

ولكن عادةً يحدث ما يسمى خلع الرضفة، وهو تمزق في أربطة مفاصل الركبة، مما ينتج عنها عرج في الساق، وبالتالي طريقة مشي غير طبيعية عند الكلب.

غالبًا ما تولد هذه السلالة مع هذه الخاصية، بينما تكتسبها أحيانًا عندما تكبر وتبلغ، ولكن عليك الحذر من ألا يتسبب ذلك في الكثير من المشاكل لكلبك.

ضمور الشبكية

يمكن أن يعاني من ضمور الشبكية التقدمي، حيث يتم تشويش الرؤية عنده ويتضاعف نظره، وإذا لم يعالج باكرًا يمكن أن يؤدي إلى العمي، فيصبح الكلب أعمى.

انخفاض السكر في الدم

كثيرًا ما يحدث مع بابيلون هبوط في سكر الدم، ومن أعراضه البطء في الحركة والارتجاف ومن ثم التشنجات، وإذا استمرت هذه الحالة ولم تُعالج قد تؤدي إلى موت الكلب.

ولكن يمكن معالجتها في وقت مبكر بسهولة، على سبيل المثال بتقديم بعض الوجبات التي تحتوي على العديد من السعرات الحرارية التي سوف تغذي كلبك وتعطيه الطاقة.

ضيق في التنفس

من الممكن أن تتسطح قصباته الهوائية بشكل مفاجئ وتسبب له صعوبة في التنفس، فعليك أن تراقب تنفسه باستمراره، وأن تلبسه الطوق العريض فقط.

كما أن ازدياد الوزن عند هذا الكلب قد تزيد من المشاكل والأمراض التنفسية عنده، لأن زيادة الوزن قد تسبب تضيق عند المجرى التنفسي مما سوف يزيد الوضع سوءًا.

كلب بابيلون

طرق العناية

إن طرق العناية بكلب بابيلون لا تختلف عن العناية بأي كلب آخر، ولكن هناك بعض التحذيرات التي يجب عليك اتخاذها لتبعد المشاكل والأمراض عن كلبك.

غسل شعره

عادةً، عليك غسل شعر كلبك مرتان في الأسبوع، لأن جميع البكتيريا والأوساخ قد تكون عالقة في شعره، فعليك إزالة جميع تلك الأوساخ لتضمن أنه لا يحتوي على بكتيريا.

تنظيف أسنانه

اغسل أسنانه بعناية ولطف بشكل يومي أو على الأقل 3 مرات في الأسبوع، لتتجنب مشاكل الأسنان التي قد يعاني منها، وقم بزيارة الطبيب لتتأكد من ذلك.

تقليم أظافره

قم بتقليم أظافره عند اللزوم، لأن الأظافر الطويلة قد تحتوي على العديد من الأمراض التي قد تصيب كلبك، بالإضافة إلى أنها مؤلمة وتزعجه عند المشي والحركة.

تنظيف آذانه ووجهه

قم بتنظيفهم مرة أسبوعيًا، وذلك بواسطة قطعة قماش مبللة، امسح من خلالها رأسه بعناية ولطف، لتتخلص من جميع البكتيريا والأوساخ الموجودة.

الخلاصة

يسمى كلب بابيلون كلب الفراشة، لأن آذانه تعطي شكل الفراشة، وهو يعيش بين 12 إلى 15 عامًا، فيتميز بصغر الحجم، وله شعر طويل يعطيه شكلًا ساحرًا.

يعاني من بعض الأمراض الصحية، كضمور الشبكية وانخفاض في سكر الدم وبعض المشاكل في الركبة، ولكن يمكن معالجتها إذا ظهرت في وقت مبكر.

من الضروري تقديم العناية المستمرة لكلاب بابيلون لأن لها وضع صحي خاص، فعليك تنظيف وجهها وأسنانها وآذانها، وكذلك إطعامها وجبات تحتوي على سعرات حرارية كافية.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

هل لزيادة الوزن عند بابيلون أضرار صحية؟

نعم، إن زيادة الوزن عند هذه الكلاب تؤدي إلى ازدياد حالات تضيق التنفس، كما أنها تضغط على الركبة فتجعل مفاصلها أكثر سوءاً.

هل تربيته في المنزل مفيدة لصحته؟

إن التربية في المنزل تقدم له العناية الصحيحة ومراقبته على الدوام والتأكد من أنه لا يعاني من أي مشاكل.

هل يعد بابيلون كلب نشط؟

بالطبع، إن هذه السلالة ذكية ونشيطة وتتمتع بالحيوية عندما لا تعاني من العديد من المشاكل.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: