البيئة المناسبة لكلاب الاسكيمو في المنزل

البيئة المناسبة لكلاب الاسكيمو في المنزل

تعد كلاب الإسكيمو من السلالات قوية البنية وجميلة المظهر، التي تعيش في الأماكن الباردة جدًا والثلجية، ويعيش معظمها في سيبيريا.

يستخدمها السكان في تلك المناطق لرياضة المشي أو لمساعدتهم على السفر ونقل أمتعتهم من منطقة إلى منطقة أخرى، نظرًا إلى سرعتها وقدرتها على التحمل.

فهي تستطيع تحمل البرودة العالية والأماكن القطبية، حيث تمتلك طبقة جلد سميكة جدًا، وفراء كثيف وطويل الشعر، يحميها من البرد القارس في أماكن تواجدها.

أما إن أردت أن تربيه في منزلك، فعليك معرفة البيئة المناسبة له التي من الضروري أن تتواجد في المنزل وهناك احتمالية كبيرة أن يتوافق معها، وأن توفر له أيضًا جميع متطلبات بيئته الأصلية.

بيئتها الأصلية

تعيش هذه السلالة في المناطق القطبية والباردة جدًا، ففرائها السميك ذو الشعر الكثيف يساعدها على البقاء دافئة، ويقيها من برودة الثلج وتحمل البرد القارس.

تسمى في تلك المناطق كلاب التزلج، حيث تُستخدم للمساعدة على السفر ونقل الأمتعة، وذلك عن طريق عربة مجهزة بأدوات ويتم وصلها بعدد من كلاب الإسكيمو.

فهي سريعة وقوية لتتحمل وتستطيع أن تمشي تلك المسافات الطويلة في المناطق الثلجية، فيمكن لمالكيها الاعتماد عليها في التزلج والتنقل.

الصفات الجسدية لكلب الاسكيمو

تُعرف هذه الكلاب ببنيتها الجسدية القوية التي تستطيع تحمل التعب والعمل الشاق، ويساعدها فرائها على المحافظة على درجة حرارة جسمها الداخلية المناسبة للبيئة المتواجدة فيها.

على سبيل المثال، كلب الهاسكي الذي يعد من كلاب الإسكيمو، وهو قوي وضخم، كما تتلون عيناه أو أحدهما باللون الأزرق، وإن لم تجدها زرقاء فهو ليس هاسكي أصيل.

سيبيريان هاسكي

التربية في المنزل

هناك بعض التعليمات التي يجب عليك اتباعها عندما تريد تربية هذه السلالة في المنزل، ككلب الهاسكي، وأن تتأكد من أن تكون مناسبة البيئة مع كلبك.

درجة حرارة المنزل

يجب أن تكون حرارة المنزل باردة نسبيًا لتلائم طبيعته، فهو لا يستطيع العيش في طقس دافئ للغاية، فإن طبيعة جسده الفيزيولوجية لا تتحمل ذلك.

حيث أن جسده مغطى بالشعر بشكل كامل مما يجعله دافئ على الدوام وجاهز لتحمل البرد القارس، فعليك أن توفر له تلك البيئة في منزلك.

توفير بيئة مناسبة

يجب أن يحتوي المنزل على الكثير من الأشخاص، أو على الأقل شخصين أو ثلاثة، لأن كلب الهاسكي لا يمكنه تحمل الوحدة، فهو بحاجة إلى أشخاص من حوله على الدوام.

بالإضافة إلى أن تربية الجرو الصغير سوف تساعدك على التأقلم معه بشكل أفضل، وسوف تنمّي حواسه أكثر كالسمع والشم، وعليك أيضًا اصطحابه إلى المنتزهات والحدائق.

عناية خاصة

يحتاج الكلب الموجود في المنزل إلى عناية مميزة، ربما لا تتوافر على الدوام في منزلك، لذلك يحتاج منك إلى مراقبة والعناية به بشكل دوري، وأن توفر له مكان خاص به.

على سبيل المثال، يجب قص شعره وأظافره على الأقل 4 مرات في الأسبوع، وكذلك تنظيف أسنانه 3 مرات في الأسبوع، وأن لا تهمل تنظيفه لفترة طويلة.

ويجب تنظيف وجهه بعناية لحمايته من الأمراض وتراكم الأوساخ والبكتيريا عليه، وأيضًا عليك تجنب اقترابه على مدفأة المنزل أو أي مصدر دافئ آخر.

الخلاصة

تعد هذه السلالة من الكلاب القوية والجميلة التي تعيش في الأماكن الباردة والثلجية والأماكن القطبية، وتسمى كلاب التزلج لأنها تساعد مالكها على التزلج والانتقال.

يمكن تربيتها في المنزل إذا توافرت البيئة المناسبة لها التي تحتاجها في ذلك المنزل، كالطقس البارد وتجنب ارتفاع الحرارة العالية جدًا.

كما أنه يحتاج إلى عناية دورية مثل قص شعره وأظافره وتنظيف أسنانه بشكل دوري للحفاظ على نظافتها وعدم تراكم الأوساخ عليها، وذلك لتجنبه من الأمراض.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

ما هي احتمالية تأقلمه في منزلك؟

يعتمد هذا على البيئة المنزلية التي سوف توفرها له، يفضّل أن تكون مشابهة لمنزله الأصلي في تلك المناطق القطبية، ليعيش بصحة جيدة وفترة أطول.

هل هي ذكية ومرحة؟

إن هذه الكلاب نشطة ومرحة وذكية جدًا، تحب تعلم أشياء جديدة وتستمتع بالتدرب والتعرف على العالم الجديد، كما يجب اصطحابها إلى المنتزهات والحدائق بشكل مستمر.

هل تخصيص مكان خاص لها من ضمن العناية الخاصة؟

إن تخصيص مكان مناسب لكلبك للأكل والنوم والتبول فيه، يعلّمه كيفية الاعتماد على نفسه مما يجعلك تتجنب المشاكل العشوائية التي قد يحدثها لنفسه ولمنزلك.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: