عيوب مكنسة هوفر: الكهربائية واللاسلكية وغسيل السجاد

عيوب مكنسة هوفر: الكهربائية واللاسلكية وغسيل السجاد

تُعد مكنسة هوفر، من أفضل العلامات التجارية، المستخدمة في التنظيف والتخلص من الأتربة بالمنازل، إلا أنها كغيرها من الأجهزة الكهربائية، تشتمل على بعض العيوب.

هناك أكثر من نوع لهذه العلامة التجارية، إلا أن أشهرها المكنسة الكهربائية واللاسلكية، وأيضًا النوع الخاص بغسيل السجاد.

وبالرغم من أن جميع هذه الأنواع يتم تصنيعها من قبل شركة واحدة، إلا أن عيوب كل نوع تختلف عن الآخر.

عيوب مكنسة هوفر

عند الحديث عن المشاكل التي تواجه هذه الأجهزة، فيجب أن يتم تناولها بشكل منفرد، بمعنى أن لكل نوع عيوبه التي تجعلنا نفكر أكثر من مرة قبل إتمام عملية شرائه.

وبالرغم من المميزات الكثيرة لمكانس شركة هوفر، إلا أنها لا تخلى من بعض العيوب، ومنها:

المكنسة الكهربائية

تمتاز بقوة شفطها ومحركها القوي، أيضًا سعة وعاء الأتربة واحتوائها على فلتر HEBA المسؤول عن تنقية الهواء من الأتربة، ولكن عيوبها تتمثل في:

الضوضاء

يُحدث هذا النوع من المكانس، أصوات مزعجة للغاية؛ الأمر الذي يؤدي إلى وجود ضوضاء شديدة بالمنزل أثناء التشغيل، ويعود ذلك إلى قوة المحرك.

لذلك، فإنه يُفضل عدم استخدامه أثناء حصول أحد أفراد الأسرة على قسط من الراحة، كما أنها لا تتناسب كثيرًا مع المنازل التي تشتمل على أطفال صغار أو كبار سن.

الهيكل الخارجي

جسم المكنسة الخارجي مصنوع من البلاستيك غير المقوى، وبالتالي هو عُرضة للتأثر السريع بالصدمات، مما قد يتسبب في مشكلة للمستخدمين، الذين سيحتاجون إلى صيانة مستمرة.

المكنسة اللاسلكية

حاولت شركة هوفر الأمريكية، تفادي عيوب المكنسة الكهربائية، في نوع آخر جديد، فبدأت في تصنيع مكانس لاسلكية، ولكنها أيضا بها بعض المشاكل، على النحو التالي:

محرك ضعيف

قوة المحرك ضعيفة للغاية، فأقصى درجة تصل إليها قوة المكنسة هي 40 وات، الأمر الذي سيؤثر كثيرًا على شفط الأتربة، وبالتالي عدم جودة عملية التنظيف.

وبالرغم من ذلك، فإن المكنسة صوتها هادئ ووزنها خفيف، بالإضافة إلى عملها بالبطارية، التي تعتبر سلاح ذو حدين.

شحن البطارية

تخلصت هذه المكنسة من مشكلة الأسلاك من خلال البطارية، ولكنها في الوقت ذاته، تحتاج إلى شحن بشكل مستمر، بمعدل شحنة كاملة كل 6 ساعات.

فهي تستهلك طاقة أكثر، كما أنك لن تتمكن من استعمالها لفترة زمنية كبيرة، خاصة عندما يتعلق الأمر بعملية تنظيف شاملة للمنزل بأكمله.

وعاء الأتربة

تحتاج إلى إفراغ وعاء الأتربة بشكل مستمر؛ لأنه سعته صغيرة جدًا، فأقصى وعاء وصلت سعته إلى 0.7 لتر.

الأسعار المرتفعة

ترتفع التكلفة المادية لشراء المكنسة اللاسلكية، إذا ما تمت مقارنتها بنظيرتها الكهربائية.

مكنسة غسيل السجاد

إن عيوب جهاز ما أحيانًا ترتبط بمميزاته؛ بمعنى أن العيب قد يكون سببه الميزة، وهذا ما يتضح كثيرًا في مكنسة غسيل السجاد، من خلال:

قوة المحرك والإزعاج

أكثر ما يميزها قوة محركها، الذي يصل إلى 1400 وات ويجعل قوة شفطها ذات جودة عالية، إلا أن ذلك الأمر يتسبب في إحداث أصوات عالية مزعجة، تؤثر بالسلب على أفراد الأسرة.

لذلك فإن المستخدم يجب عليه أن يختار بين جودتها الكبيرة في التنظيف وصوتها العالي، الذي قد لا يتناسب مع بعض الأشخاص.

السعة الكبيرة والوزن الثقيل

تصل سعة خزان المياه النظيفة وغير النظيفة إلى حوالي 7 لتر مجتمعة، الأمر الذي يساهم كثيرًا في جودة التنظيف، لكنه يتسبب في مشكلة ثقل الوزن.

فمستخدم هذه المكنسة، سيعاني من ثقل وزنها وعدم القدرة على تحريكها، وبالتالي سيجد صعوبة في نقلها من مكان لآخر؛ لذلك فهي لا تتناسب مع المنازل متعددة الطوابق.

الخلاصة

إن جميع الأجهزة لها العديد من عيوب وأيضًا مميزات، لذلك فإن عملية تفضيل جهاز عن غيره، سيكون من خلال المستهلك، الذي يجب أن يقارن بين الأنواع المختلفة ويختار من بينها.

هناك 3 أنواع مشهورة لمكنسة هوفر، وهي اللاسلكية والكهربائية والخاصة بغسيل السجاد، ويشتركون في بعض المميزات، لكنهم يختلفون بشكل كبير في العيوب.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

ما هي عيوب مكنسة هوفر الكهربائية؟

  • الضوضاء المزعجة.
  • هشاشة الهيكل الخارجي.

ما هي عيوب مكنسة هوفر اللاسلكية؟

  • محرك ضعيف.
  • تحتاج إلى شحن البطارية كل 6 ساعات.
  • أسعارها مرتفعة.

ما هي عيوب مكنسة هوفر لغسيل السجاد؟

  • وزنها ثقيل.
  • صوتها عالي ومزعج.
مقالات ذات صلة
أضف تعليق: