عيوب تكييف إل جي ومميزاته قبل إتمام عملية الشراء

عيوب تكييف إل جي ومميزاته قبل إتمام عملية الشراء

إن جميع الأجهزة الكهربائية دائمًا ما تحتوي على مميزات وعيوب، والمستهلك هو الوحيد القادر على تحديد النوع الذي يناسب احتياجاته.

ويعتبر تكييف إلى جي من ضمن الأجهزة الأكثر شهرة في السوق العربي، فبناءًا على تجارب العديد من المستخدمين، هو يحتوي على العديد من المميزات، مثل: خاصية التبريد السريع وقوة الكمبرسور وغيرهم.

ويحتوي على العديد من العيوب أيضًا، مثل ارتفاع سعره ووجود بعض المشكلات في خدمات ما بعد البيع.

عيوب تكييف إل جي

يشتمل هذا الجهاز على مجموعة من العيوب والمشاكل، التي تجعل البعض يفكر أكثر من مرة قبل شرائه، ومنها:

باهظ الثمن

عند شراء جهاز منزلي ما، فإن المستهلك عادًة ما يعقد مقارنة بين العلامات التجارية الموجودة في السوق، ثم يختار المناسب له خاصة من الناحية المادية.

وعند مقارنة تكييف “LG” مع بقية الأنواع الأخرى، فإنه يقع في فئة الأجهزة باهظة الثمن، وبالتالي لن يكون متاحًا أمام محدودي ومتوسطي الدخل.

قلة الكفاءة

إن الجميع يقوم بشراء التكييف حتى يُقيه من الحر الشديد عندما ترتفع درجة الحرارة، لكن هذا الجهاز كفاءته تقل عندما تصل درجة الحرارة إلى الذروة.

الصيانة المستمرة

يحتاج خلال فترات زمنية متقاربة إلى فني الصيانة، الذي يقوم بتنظيف الفلاتر، وأيضًا يتأكد من عمل الريش وقدرة الجهاز على العمل بكفاءة أكبر.

خدمات ما بعد البيع

عندما يُصاب التكييف بعطل ما، ويتم الاستعانة بشركات الصيانة التابعة للضمان، التي توفر خدمات ما بعد البيع، فإنها تحتاج إلى وقت كبير حتى تتم الاستجابة للطلبات.

مشكلة أخرى أيضًا تتعلق بهذا الجانب، وهي عدم الاستجابة السريعة من خدمة العملاء؛ للرد على الشكاوى والمكالمات.

قطع الغيار

إن مشكلة ارتفاع السعر ليست موجودة في مرحلة الشراء فحسب، لكنها كذلك تواجه المستخدمين عند شراء قطع الغيار، التي لا تتواجد بكثرة.

المميزات

إذا تم التركيز فقط على عيوب الأجهزة الكهربائية، فإن الإنسان لن يقوم بشراء أي جهاز على الإطلاق، ولكن الحاجة الماسة مع وجود المميزات، تجعله يتحمل المشاكل.

كمبروسر جيد

يشمل التكييف على ضاغط أو كمبروسر جيد للغاية، يعمل على ضغط غاز الفريون في مواسير أو ملفات النظام بشكل قوي، وهو الأمر الذي يساهم في الحصول على تبريد منعش.

يعمل أيضًا مع المروحة على توفير البرودة للغرف، بدون حدوث ضوضاء مزعجة، خاصة أثناء فترة النوم.

توفير الكهرباء

يحتوي على تقنية الانفرتر، التي تعمل على توفير الطاقة، وبالتالي عدم الحاجة إلى دفع أموال طائلة للمحصلين، من خلال تشغيل المكيف وفقًا لحمل الكهرباء.

فعندما يكون الحمل الكهربائي كبير فإن هذه الخاصية تجعل الجهاز يعمل ببطء حتى لا يستهلك طاقة بشكل أكبر.

ما هي خاصية الانفرتر وكيف تعمل؟

هي تكنولوجيا تمنحك القدرة على التحكم في سرعة عمل المحرك أو الكمبرسور والتي تعتبر السبب الرئيسي في استهلاك التكييف لكمية كبيرة من الكهرباء.

التكيف الذي لا يحتوي على هذه الميزة يعمل المحرك الخاص به على سرعة عالية، وعندما يصل لمرحلة التبريد يتوقف، ثم يعود للعمل مرة أخرى، وبالتالي لا يمكنك التحكم في سرعته.

الانفرتر يمكنك من تشغيل التكييف على سرعة منخفضة من البداية؛ مما يجعله موفر في استهلاك الكهرباء، كما أنها تعطي الجهاز مميزات أخرى، مثل:

  • كفاءة تبريد عالية وتوزيع الهواء بالتساوي في كل أنحاء المكان.
  • صوت هادئ.

الفلاتر والبلازما

تمنع الفلاتر الموجودة بالجهاز، جميع جزيئات الأتربة والغبار، من الدخول إلى الجهاز؛ لذلك فهي تحتاج إلى التنظيف بشكل مستمر.

وفي دور مشابه للفلتر، فإن خاصية البلازما تقوم بالتخلص من الجراثيم والبكتيريا والفيروسات، التي قد تنتشر في هواء الغرفة، من خلال السيطرة عليها وتعقيمها.

التبريد السريع

من خلال خاصية التربو كول، فإنه قادر على تبريد الغرفة بسرعة كبيرة، والتي يتم الاحتياج إليها عند العودة من العمل إلى المنزل في الحر الشديد.

بالرغم من ذلك، لا تستخدم هذه التقنية كثيرًا؛ لأنها من أهم أسباب أعطال الضاغط.

انتشار الهواء

ينتشر هواء التكييف في جميع أنحاء الغرفة؛ بسبب احتوائه على تقنية الأرجحة رباعية الاتجاه، مما يساعد على توزيع البرودة، خاصةً في الغرف كبيرة المساحة.

المؤقت

يُفضل البعض عدم التعرض لهواء المكيف لفترة طويلة خاصةً أثناء فترة النوم؛ لهذا يقوم بضبطه على موعد محدد للإغلاق من خلال المؤقت.

الضمان

تمنح شركة “LG” فترة ضمان لمدة 5 أعوام لجميع أجهزة التكييف الخاصة بها، أيضًا مدة ضمان الكمبروسر تصل إلى 10 سنوات.

الأحجام

يتوافر من هذه التكييفات أحجام تبدأ من 1.5 حصان حتى 5 حصان، وهو الأمر الذي يجعلها مناسبة سواء لمساحات الغرف أو مستوى الدخل.

موديلات تكييف إل جي وخصائصه المتعددة

  • الانفيرتر المزدوج 38k وحدة حار وبارد، سبليت مع إمكانية التحكم في الواي فاي.
  • مكيف تبريد سريع بخاصية التشغيل الذكي، مزود بتقنية gold fin واستشعار مزدوج.
  • تكييف تبريد فائق قابل للتحويل، يعمل بتقنية النانو بالأشعة الفوق بنفسجية.
  • مكيف هواء إنفيرتر موفر للطاقة، وبمتلك خاصية التبريد السريع.
  • مكيف بتقنية dual inverter، وخاصية توفير الطاقة والصوت المنخفض.
  • جرين انفرتر ويمتلك خاصية التنظيف التلقائي.
  • جولد uv أيونايزر بلازماستر مزود بفلتر للغبار وريش ذهبية لتوزيع الهواء في الأربع اتجاهات.

بعض الأمور التي يجب أن تتبعها لشراء التكييف المناسب

  1. مساحة المنزل تعتبر من أهم العوامل التي يجب أن تضعها في الاعتبار، فمثلًا لو كنت ستضع الجهاز في غرفة حجمها متوسط، فيكون مناسب معها سعة 1.5 حصان.
  2. يجب أن تبحث جيدًا عن جودة خدمة ما بعد البيع للعلامة التجارية التي سيقع عليك اختيارها.
  3. تأكد من أن أسعار قطع الغيار مناسبة وليست باهظة الثمن.
  4. قم بمتابعة أوقات العروض والخصومات مثل عروض الجمعة البيضاء؛ لأنها ستمكنك من توفير مبلغ كبير من المال، وأجهزة التكييف بالأخص يكون سعرها أرخص في فصل الشتاء لقلة الطلب.
  5. لابد من أن تقيم العيوب والمميزات بناءًا على احتياجاتك أنت وقدرتك المادية، أي لا تأخذ نصائح الناس أمر مسلم به دون أن تضع في الاعتبار ما تريده أنت.

نصائح للحفاظ على المكيف لأطول فترة ممكنة

  1. غلق كل النوافذ وأي مكان يسمح بدخول الهواء الخارجي قبل التشغيل.
  2. تنظيف الفلاتر من الأتربة بشكل دوري عن طريق فكها وغسلها وتركها حتى تجف ثم تركيبها مرة أخرى.
  3. ضبط درجة التكييف على الدرجات المتوسطة، يعتبر الأنسب لتضمن سلامة الكمبرسور.
  4. الحرص على عمل صيانة دورية للتكييف في بداية فصل الصيف والتأكد من وجود غاز الفريون بالكمية المناسبة، لأن إذا نقصت كميته، يؤثر على أداء التكييف بطريقة سلبية.
  5. احرص على فصل جهاز التكييف عن الكهرباء في حالة عدم انتظام التيار الكهربائي، لأن عدم استقراره سيؤدي إلى تلف المحرك.
  6. إذا كان متاح بالنسبة لك يمكنك تشغيل مروحة السقف مع التكييف؛ لأنها تساعد على توزيع الهواء البارد في كل أنحاء الغرفة، وبالتالي لن تحتاج لتقليل درجات الحرارة كل فترة.
  7. في الأوقات الحارة للغاية من اليوم مثل وقت الظهيرة، قم بتشغيل مروحة السقف أولًا لتحرك الهواء الساخن، وتطرده خارج المكان قبل تشغيل التكييف، وبالتالي سيعمل التكييف بصورة طبيعية وسيقوم بتبريد المكان بشكل أسرع.

الخاتمة

إن عملية شراء تكييف جديد، يجب أن تخضع إلى مجموعة من المقارنات بين العلامات التجارية المختلفة، التي تشتمل جميعها على مميزات وعيوب.

وهذا لأن احتياجات كل شخص تختلف عن الآخر، والمميزات والعيوب لكل جهاز أيضًا تختلف أحيانًا طبقًا للمستوى المادي.

فمثلًا خاصية توفير استهلاك الكهرباء قد تكون ميزة قوية ومؤثرة للطبقة المتوسطة ولكنها لن تكون بنفس القوة والتأثير بالنسبة للطبقات العليا.

لذلك، فإن المستهلك هو من يستطيع تحديد النوع الذي يناسبه، فإن تكييف إل جي به بعض العيوب، مثل: قطع غياره باهظة الثمن، ويحتاج إلى صيانة مستمرة.

لكن في الوقت ذاته، يشمل على الكثير من المميزات، مثل: الفلاتر القوية والكمبروسر الجيد، بالإضافة إلى الصوت الهادئ والتبريد السريع والضمان الطويل.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

ما هي عيوب تكييف إل جي؟

  • ارتفاع سعره.
  • قطع غياره باهظة الثمن.
  • يحتاج إلى صيانة دورية ونظافة مستمرة.
  • سوء خدمات ما بعد البيع.

ما هي مميزات تكييف إل جي؟

  • يشمل على كمبروسر جيد وقوي.
  • توفر الكهرباء.
  • ضمان طويل يصل إلى 5 سنوات.
  • يحتوي على خاصيتي البلازما والتبريد السريع.

ما الأحجام المتوافرة من تكييف إل جي؟

يتوافر من هذه التكييفات أحجام تبدأ من 1.5 حصان حتى 5 حصان.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: