أهم مميزات وعيوب مكنسة بلاك آند ديكر 1800 واط

أهم مميزات وعيوب مكنسة بلاك آند ديكر 1800 واط

توجد أنواع عدّة من المكانس الكهربائية، منها اللاسلكي، والعمودي، والبرميل، وبالرغم من أن كل نوع يتميز بمجموعة من الخواص والاستخدامات، إلا إنهم جميعهًا يشتركون في خاصية تنظيف الأسطح.

وتعد مِكْنَسَة بلاك آند ديكر البرميلية بقوة 1800 واط، واحدة من أشهر الأنواع في المكانس البرميلية، حيث أنها تعمل على الوضع الجاف والرطب على حدًا سواء.

وذلك يعني أن كل ما تريده من المِكْنَسَة الكهربائية في جهاز واحد، كما أنها تساعدك على التنظيف بقوة جبارة وبقدرات استيعابية عالية، بالإضافة إلى مِيزة المنفاخ التي تخلصك من الأتربة نهائيًا.

مميزات مِكْنَسَة بلاك آند ديكر البرميلية

حيث أنها ستبقى معك لأعوام عديدة رصدنا لك أهم ما يميزها لتستطيع معرفة مدى مناسبتها لاحتياجاتك، قبل اقتنائك لمكنسة من هذا الطراز.

قوة الشفط

مكنسة كهربائية

  • تأتي بمحرك بقدرة 1800 واط؛ مما يعني إنها تتميز بقوة شفط عالية، تمكنك من تنظيف الأرضيات والجدران، والمفروشات والمراتب، والأرائك، بسرعة وبكفاءة عالية.
  • وتمكنك من تنظيف الأجهزة الكهربائية أيضًا مثل التليفزيون والحاسب الآلي وملحقاته، مع توافر خاصية التنظيف الجاف أو الرطب التي تجعلها تتناسب مع كل طرق التنظيف.
  • المِكْنَسَة مزودة بمنفاخ قوي يقوم بتفتيت الأتربة المتحجرة والتخلص منها نهائيًا، ويستخدم في تنظيف الحدائق وحواف النوافذ وأماكن أخرى.

السَّعَة الكبيرة

  • تتميز المكانس من نوع البِرْمِيل بالسعات التخزينية العالية، وبلاك آند ديكر 1800 واط تأتي بخزان كبير يحمل حتى 11 لتر من الأوساخ الرطبة، و16 لتر من الأتربة الجافة.
  • كذلك هذا النوع يتميز بهيكله المتين؛ الذي يجعل المِكْنَسَة تتحمل العمل الشاق وتدوم لسنوات طويلة.

الفلتر الدائم

  • يستخدم الفلتر أو (المرشح) في تنقية الهواء من الأتربة ومنع وصولها إلى المحرك، ويحتاج للتغير كل مدّة، لذلك خصصت بلاك & ديكر فلتر دائم لهذه المِكْنَسَة يدوم مدة طويلة.
  • وهذا الفلتر مصنع ليكون سهل التنظيف والتركيب، لذلك يمكن إزالته للتنظيف وإعادة تجميعه بسهولة.

سهولة الحركة

  • لا تقلق بشأن الحركة في أثناء التنظيف معها؛ حيث أنها تأتي بسلك الطاقة طوله 5 أمتار، بالتالي تستطيع التنظيف في أماكن بعيدة دون الاضطرار إلى حمل المِكْنَسَة في كل خطوة.
  • بالإضافة إلى خُرْطُوم طوله 180 سنتيمتر، مع قاعدة دائرية بعجلات متحركة تجعل المِكْنَسَة تتنقل معك بسهولة وسلالة خاصة في الأماكن الضيقة والملتفة.

ملحقات مميزة

  • المِكْنَسَة بها كيس قماش خاص بالأتربة الجافة بجانب الخزان الأساسي، يمكن نزعه وغسله بشكل منفصل هيكل متين وتصل سعته التخزينية حتى7 لتر.
  • وتأتي مع المِكْنَسَة مجموعة من الملحقات الخاصة بها التي تعزز من قوة أداؤها، وتمكنها من التنظيف المتعدد بشكل أفضل مثل: مجموعة الخُرْطُوم، وأداة تنظيف الشقوق، وملحقات الفوهة الرطبة.

عيوب المِكْنَسَة

لا يوجد جهاز بدون عيب، لكن هناك عيوب لا تذكر في مقابل المميزات، كما أنه هناك عيوب لا تكون موجودة إلا في ظروف معينة.

لذلك معرفتك بهذه العيوب قبل قرار الشراء من الأمور الهامة، حيث إنها قد تؤثر على قرارك.

مكنسة برميل

الحجم الكبير

المِكْنَسَة لا تعتبر ضخمة فهي ذات حجم مناسب، لكنها تحتاج لمساحة تخزينية خاصة لتوضع بها بعد كل عملية تنظيف، بالتالي ستشعر بأزمة مع الحجم في حال لم يكن لديك مكان مخصص لها.

الضوضاء

مثل أغلب المكانس الكهربائية خاصة الأنواع البرميلية تصدر أصواتًا مزعجة عند التشغيل، لذلك تجنب استخدامها في الليل أو في أوقات نوم الأطفال والمرضى.

نصائح للحفاظ على المِكْنَسَة لأطول فترة

  • أهم نصيحة هي قراءة كتيب التعليمات المرفق مع المِكْنَسَة جيدًا قبل الاستخدام، ومراعاة أي تحذيرات مكتوبة فيه حيث أنها تختلف من جهاز لآخر حسب الشركة المصنعة.
  • يجب التأكد من عدم توصيل الجهاز بمصادر طاقة غير مستقرة أو بأعلى من الحد المسموح به للجهاز.
  • أنتبه عندما تزيل أجزاء المِكْنَسَة للتنظيف وتعامل معها بعناية، وأتركها لتجف تمامًا قبل إعادة تركيبها ثانية.
  • لا تترك السلك مدلى على الأرض في أثناء التخزين؛ حيث أنه يمكن أن يتلف ويتمزق بعد فترة ويتسبب في توقف المِكْنَسَة عن العمل بالكامل.
  • لذلك لا تنس الضغط على الزر المسؤول عن سحب السلك بعد الانتهاء من استخدام الجهاز.
  • وأخيرًا حافظ على نظافة المِكْنَسَة باستمرار وفي حالة ظهور أي عطل أو أصوات غير عادية أتصل بالصيانة فورًا، خاصة إن كنت لا تعرف كيف تتعامل مع أعطال المكانس الكهربائية.

الخلاصة

تقدم لك شركة بلاك & ديكر مِكْنَسَة كهربائية ذات برميل وبقوة شفط 1800 واط، تتميز بقدرتها على التنظيف الجاف والرطب، وتأتي بمجموعة ملحقات تساعدها على التنظيف المثالي.

وذلك لأنها تصلح لتنظيف أسطح متعددة، مثل السجاد والأرضيات والمفروشات والأثاث أيضًا، ولهذا السبب لن تحتاج لتجفيف الأسطح قبل تنظيفها بل يمكن استخدام خاصية التنظيف الرطب بكل سهولة.

ومن الجدير بالذكر أن المكانس البرميلية عادةً ما تحتاج لمكان للتخزين، وتصدر بعض الأصوات التي قد تزعج المستخدمين لها، أو تصعب من عملية استخدامها في الليل.

الاسئلة الأكثر شيوعاً

هل المكنسة تقوم بشفط الماء من السجاد؟

نعم، المكنسة مخصصة للتنظيف الجاف والرطب.

هل السعة التخزينية للمكنسة كبيرة؟

نعم، تحمل حتى 11 لتر رطب، و16 لتر من الأتربة الجافة.

هل يجب استبدال الفلتر بعد امتلاؤه؟

لا، المِكْنَسَة بها فلتر دائم ينظف فقط.

هل المكنسة ثقيلة في الحركة؟

لا، المِكْنَسَة موضوعة على قاعدة بعجلات توفر لها حركة سلسة.

هل المكنسة البرميلية تصدر أصوات مزعجة؟

نعم، المِكْنَسَة تصدر أصوات عالية في أثناء الاستخدام بسبب قوة الشفط.

مقالات ذات صلة
أضف تعليق: